وصف وتقييم نظام تدريب معلمي اللغة الإنجليزية في ليبيا
DOI:
https://doi.org/10.54172/jpsv9481الكلمات المفتاحية:
تدريب معلمي اللغة، أسلوب التدريس، المراقبة، مراكز تدريب المعلمينالملخص
برامج تدريب المعلمين في تعليم اللغات عمومًا تهدف إلى مساعدة الطلاب الذين يدرسون ليصبحوا معلمين للغات أو حتى المعلمين غير المتمرسين على تطوير أسلوب تدريس أفضل. عادةً ما تنطوي مثل هذه البرامج على مراقبة المشاركين أثناء تدريسهم من قبل خبراء. سيقوم الخبراء في وقت لاحق بتوجيه المتدربين لتحقيق الهدف المذكور أعلاه من خلال تسجيل الملاحظات والتعليق فيما بعد على مزايا وعيوب الدرس أو على أداء المتدرب الذي يتم مراقبته بشكل عام. في الواقع، يجب على معلمي اللغات التخرج من مراكز تدريب المعلمين المكرسة فقط لتدريب المعلمين. ومع ذلك، في بعض البلدان، مثل البلد المشار إليه هنا - ليبيا، يتخرج معلمو اللغات من أقسام اللغة في كليات العلوم الإنسانية أو كليات التربية في الجامعات، وأحيانًا حتى من كليات الآداب والعلوم. نظرًا لعدم تخصص هذه الكليات في تدريب المعلمين، يكون النتيجة مشكوك فيها.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
جميع المقالات المنشورة في مجلة المختار للعلوم الانسانية تقع تحت رخصة Creative Commons Attribution 4.0 International License.. ويحتفظ المؤلف (المؤلفون) بحقوق النشر للمقالات التي نشرتها مجلة المختار للعلوم الانسانية مع ضمانهم بمنح أي طرف ثالث الحق في استخدام المقالة بحرية طالما تم الحفاظ على محتوياتها ومؤلفيها الأصليين والاستشهاد بالمصدر الأصلي للنشر، كم أنهم يقبلون ببقاء المقالة منشورة على موقع المجلة (إلا في حالة سحب المقال).





