وصف وتقييم نظام تدريب معلمي اللغة الإنجليزية في ليبيا

المؤلفون

  • أحمد محمد قسم اللغة الانجليزية، كلية الآداب، جامعة عمر المختار Author

DOI:

https://doi.org/10.54172/jpsv9481

الكلمات المفتاحية:

تدريب معلمي اللغة، أسلوب التدريس، المراقبة، مراكز تدريب المعلمين

الملخص

برامج تدريب المعلمين في تعليم اللغات عمومًا تهدف إلى مساعدة الطلاب الذين يدرسون ليصبحوا معلمين للغات أو حتى المعلمين غير المتمرسين على تطوير أسلوب تدريس أفضل. عادةً ما تنطوي مثل هذه البرامج على مراقبة المشاركين أثناء تدريسهم من قبل خبراء. سيقوم الخبراء في وقت لاحق بتوجيه المتدربين لتحقيق الهدف المذكور أعلاه من خلال تسجيل الملاحظات والتعليق فيما بعد على مزايا وعيوب الدرس أو على أداء المتدرب الذي يتم مراقبته بشكل عام. في الواقع، يجب على معلمي اللغات التخرج من مراكز تدريب المعلمين المكرسة فقط لتدريب المعلمين. ومع ذلك، في بعض البلدان، مثل البلد المشار إليه هنا - ليبيا، يتخرج معلمو اللغات من أقسام اللغة في كليات العلوم الإنسانية أو كليات التربية في الجامعات، وأحيانًا حتى من كليات الآداب والعلوم. نظرًا لعدم تخصص هذه الكليات في تدريب المعلمين، يكون النتيجة مشكوك فيها.

التنزيلات

منشور

2024-04-28

إصدار

القسم

Articles

كيفية الاقتباس

محمد أ. (2024). وصف وتقييم نظام تدريب معلمي اللغة الإنجليزية في ليبيا. مجلة المختار للعلوم الإنسانية, 25(1), 1-14. https://doi.org/10.54172/jpsv9481

المؤلفات المشابهة

1-10 من 95

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.