دراسة اتجاهات معلمي مرحلة التعليم الأساسي نحو المعوقين

المؤلفون

  • علي عمر ابوالطيعة عطية Author

DOI:

https://doi.org/10.54172/jn1arh78

الكلمات المفتاحية:

معلمين، ذوي الاحتياجات الخاصة، التعليم، الاتجاهات

الملخص

إن تحسين حالة التعليم يتطلب فحص كفاءة المعلمين باعتبارهم جوهر العملية التعليمية. يلعب المعلمون دورًا حاسمًا في التنمية النفسية والاجتماعية للأفراد الذين ينمون بشكل طبيعي، ويصبح هذا الدور أكثر أهمية عند التعامل مع الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة. ومن هنا تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على اتجاهات معلمي التعليم الابتدائي نحو الأفراد ذوي الإعاقة في ضوء متغيرات الدراسة مثل الجنس، والعمر، والتخصص، والخبرة التدريسية.

التنزيلات

منشور

2024-05-28

إصدار

القسم

Articles

كيفية الاقتباس

عطية ع. ع. ا. (2024). دراسة اتجاهات معلمي مرحلة التعليم الأساسي نحو المعوقين. مجلة المختار للعلوم الإنسانية, 27(1), 370-416. https://doi.org/10.54172/jn1arh78

المؤلفات المشابهة

1-10 من 61

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.