البيئة الأسرية وعلاقتها بتدني مستوي التحصيل الدراسي لدى طلبة المرحلة الإعدادية بمدينة القبة ( دراسة سوسيولوجية وصفية )
DOI:
https://doi.org/10.54172/v8t0g663الكلمات المفتاحية:
ضيق ظروف السكن، التحصيل الأكاديمي المنخفض، ممارسات التربية القاسيةالملخص
تسلط هذه الدراسة الضوء على العلاقة بين ضيق ظروف السكن والتحصيل الأكاديمي المنخفض لدى الطلاب، بالإضافة إلى تأثير مستوى تعليم الوالدين المنخفض وممارسات التربية القاسية على أداء الأبناء الأكاديمي. تساهم التوترات بين الوالدين في نقص الهدوء في بيئة الأسرة. من الضروري معالجة هذه المسائل لتحسين النتائج الأكاديمية والرفاهية العامة للأطفال.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
جميع المقالات المنشورة في مجلة المختار للعلوم الانسانية تقع تحت رخصة Creative Commons Attribution 4.0 International License.. ويحتفظ المؤلف (المؤلفون) بحقوق النشر للمقالات التي نشرتها مجلة المختار للعلوم الانسانية مع ضمانهم بمنح أي طرف ثالث الحق في استخدام المقالة بحرية طالما تم الحفاظ على محتوياتها ومؤلفيها الأصليين والاستشهاد بالمصدر الأصلي للنشر، كم أنهم يقبلون ببقاء المقالة منشورة على موقع المجلة (إلا في حالة سحب المقال).





