العوامل المؤدية إلى الهدر في استثمار الوقت المدرسي كما يدركها مديري مدارس شعبية درنة

المؤلفون

  • سهيلة محسن كاظم الفتلاوي Author

DOI:

https://doi.org/10.54172/qv64dw34

الكلمات المفتاحية:

الهدر في استثمار الوقت المدرسي - مجالي الإدارة المدرسية والمعلمين - مديري مدارس التعليم الإعدادي والثانوي - درنة

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على العوامل المؤدية إلى الهدر في استثمار الوقت المدرسي في مجالي الإدارة المدرسية والمعلمين كما يدركها مديري مدارس التعليم الإعدادي والثانوي بشعبية درنة.

ولتحقيق هذه الأهداف وأخرى غيرها فقد تم بناء استبانة تم التحقق من صدقها وثباتها وتم تطبيقها على عينة الدراسة من مديري مدارس التعليم الإعدادي والثانوي المشاركين في الدورة التدريبية أثناء الخدمة لرفع الكفاءة في ثانوية أسماء للبنات في النصف الثاني من العام الدراسي 2009 – 2010. وقد بلغ عددهم (60) مديراً ومديرة. وقد استخدمت عددا من الأساليب الإحصائية المناسبة لطبيعة هذه الدراسة في تحليل اجابات أفراد العينة لغرض التوصل إلى تحقيق أهدافها.

منشور

2012-12-31

إصدار

القسم

Articles

كيفية الاقتباس

الفتلاوي س. م. ك. (2012). العوامل المؤدية إلى الهدر في استثمار الوقت المدرسي كما يدركها مديري مدارس شعبية درنة . مجلة المختار للعلوم الإنسانية, 13(1), 85-107. https://doi.org/10.54172/qv64dw34

المؤلفات المشابهة

1-10 من 289

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.