العوامل المؤدية إلى الهدر في استثمار الوقت المدرسي كما يدركها مديري مدارس شعبية درنة
DOI:
https://doi.org/10.54172/qv64dw34الكلمات المفتاحية:
الهدر في استثمار الوقت المدرسي - مجالي الإدارة المدرسية والمعلمين - مديري مدارس التعليم الإعدادي والثانوي - درنةالملخص
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على العوامل المؤدية إلى الهدر في استثمار الوقت المدرسي في مجالي الإدارة المدرسية والمعلمين كما يدركها مديري مدارس التعليم الإعدادي والثانوي بشعبية درنة.
ولتحقيق هذه الأهداف وأخرى غيرها فقد تم بناء استبانة تم التحقق من صدقها وثباتها وتم تطبيقها على عينة الدراسة من مديري مدارس التعليم الإعدادي والثانوي المشاركين في الدورة التدريبية أثناء الخدمة لرفع الكفاءة في ثانوية أسماء للبنات في النصف الثاني من العام الدراسي 2009 – 2010. وقد بلغ عددهم (60) مديراً ومديرة. وقد استخدمت عددا من الأساليب الإحصائية المناسبة لطبيعة هذه الدراسة في تحليل اجابات أفراد العينة لغرض التوصل إلى تحقيق أهدافها.
منشور
إصدار
القسم
الرخصة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
جميع المقالات المنشورة في مجلة المختار للعلوم الانسانية تقع تحت رخصة Creative Commons Attribution 4.0 International License.. ويحتفظ المؤلف (المؤلفون) بحقوق النشر للمقالات التي نشرتها مجلة المختار للعلوم الانسانية مع ضمانهم بمنح أي طرف ثالث الحق في استخدام المقالة بحرية طالما تم الحفاظ على محتوياتها ومؤلفيها الأصليين والاستشهاد بالمصدر الأصلي للنشر، كم أنهم يقبلون ببقاء المقالة منشورة على موقع المجلة (إلا في حالة سحب المقال).





