التخطيط لاحتياجات المدارس الابتدائية من المعلمين وعلاقته بتنمية وتطوير الموارد البشرية
دراسة في علم الاجتماع التربوي بالتطبيق على مدينة البيضاء
DOI:
https://doi.org/10.54172/8wwbr948الكلمات المفتاحية:
النهوض، الموارد البشرية، تنمية، تطوير المعلم، المدارس الابتدائيةالملخص
نحن هنا لا نطرح أفكاراً مستحيلة أو بعيدة عن الواقع، ولكننا نحاول النهوض بالإنسان إلى مستوى المسؤولية؛ لكي يصبح قادراً على إدارة مجتمعه والحفاظ عليه؛ ولست في حاجة إلى تأكيد حقيقة أن الحياة تقوم بالأفراد، وأن التقدم الذي نلمسه في كل ما يحيط بنا ما كان ليتحقق لولا الأفكار الخلاقة والجهود المنتجة للأفراد. وهنا أصبحت قضية تنمية الموارد البشرية من أكثر الموضوعات التي تسلط عليها الأضواء من قبل الباحثين والمهتمين بقضايا التنمية والتطور للجانب البشري. ونحن هنا نحاول المساهمة من خلال هذا الجهد العلمي المتواضع حول قضية تنمية وتطوير المعلم ومدى احتياجات المدارس الابتدائية من المعلمين ذوي الكفاءة.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
جميع المقالات المنشورة في مجلة المختار للعلوم الانسانية تقع تحت رخصة Creative Commons Attribution 4.0 International License.. ويحتفظ المؤلف (المؤلفون) بحقوق النشر للمقالات التي نشرتها مجلة المختار للعلوم الانسانية مع ضمانهم بمنح أي طرف ثالث الحق في استخدام المقالة بحرية طالما تم الحفاظ على محتوياتها ومؤلفيها الأصليين والاستشهاد بالمصدر الأصلي للنشر، كم أنهم يقبلون ببقاء المقالة منشورة على موقع المجلة (إلا في حالة سحب المقال).





