الفروق في أساليب الحياة دراسـة مقارنـة عبر ثقافيـة لعينـة ( ليبيـة وعراقية ومصرية ) من أساتذة بعض كليات جامعة عمر المختار/ درنة
DOI:
https://doi.org/10.54172/7r1qkk72الكلمات المفتاحية:
سلوك الإنسان، التنوع، التفاعل الإيجابيالملخص
تم تحفيز هذه الدراسة من خلال سنوات من التفاعل والعمل اليومي مع مجموعة متنوعة من أعضاء هيئة التدريس في جامعة عمر المختار فرع درنة. لاحظ الباحث التجمع الاستثنائي لأساتذة متخصصين وذوي خبرة من مختلف البلدان. تعد هذه التنوعات، التي تشمل الجوانب الأكاديمية والثقافية والاجتماعية والنفسية، فرصة قيمة لدراسة وفهم سلوك الإنسان. من خلال استثمار هذا التنوع، يمكن للباحثين أن يسهموا في المجال النفسي وتعزيز التواصل والتفاعل الإيجابي داخل الجامعة. فهم الجوانب النفسية والعقلية والسلوكية للأفراد أمر بالغ الأهمية لتحقيق التميز في الأداء، ومع ذلك ، في كثير من المؤسسات العلمية والإنتاجية يتم تجاهلها. يتم التركيز عادة على الجوانب المادية والأكاديمية ، مع إهمال العنصر البشري. لذلك ، يجب أن تشمل جودة التعليم والتطور العلمي الاهتمام بالجوانب الإنسانية والنفسية كأهداف أساسية.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
جميع المقالات المنشورة في مجلة المختار للعلوم الانسانية تقع تحت رخصة Creative Commons Attribution 4.0 International License.. ويحتفظ المؤلف (المؤلفون) بحقوق النشر للمقالات التي نشرتها مجلة المختار للعلوم الانسانية مع ضمانهم بمنح أي طرف ثالث الحق في استخدام المقالة بحرية طالما تم الحفاظ على محتوياتها ومؤلفيها الأصليين والاستشهاد بالمصدر الأصلي للنشر، كم أنهم يقبلون ببقاء المقالة منشورة على موقع المجلة (إلا في حالة سحب المقال).





