مدى ممارسة أبعاد القيادة الريادية لدى مديري مدارس التعليم العام في مدينة البيضاء
DOI:
https://doi.org/10.54172/6txvpv97الكلمات المفتاحية:
القيادة الريادية، المبادرة، المخاطرة.الملخص
هدف البحث الحالي الى تعرف مدى ممارسة مديري مدارس التعليم العام في مدينة البيضاء لأبعاد القيادة الريادية، و تم استُخدم الاستبيان لجمع البيانات، و تكونت عينة البحث من (285) معلم و معلمة، و توصل البحث إلى أن مستوى ممارسة أبعاد القيادة الريادية كان مستوى متوسط. و أنهُ لا توجد فروق في ممارسة ابعاد القيادة الريادية تعزى إلى متغير نوع المبحوثين، بينما توجد فروق دالة احصائياً تُعزى إلى متغير المرحلة التعليمية في بُعدي المبادرة (الاستباقية) و المخاطرة.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
جميع المقالات المنشورة في مجلة المختار للعلوم الانسانية تقع تحت رخصة Creative Commons Attribution 4.0 International License.. ويحتفظ المؤلف (المؤلفون) بحقوق النشر للمقالات التي نشرتها مجلة المختار للعلوم الانسانية مع ضمانهم بمنح أي طرف ثالث الحق في استخدام المقالة بحرية طالما تم الحفاظ على محتوياتها ومؤلفيها الأصليين والاستشهاد بالمصدر الأصلي للنشر، كم أنهم يقبلون ببقاء المقالة منشورة على موقع المجلة (إلا في حالة سحب المقال).





