مدى ممارسة أبعاد القيادة الريادية لدى مديري مدارس التعليم العام في مدينة البيضاء

المؤلفون

  • زكريا عبدالله العوكلي قسم التخطيط، كلية الآداب، جامعة عمر المختار Author
  • مسعود عبدالله الدعوب قسم التخطيط، كلية الآداب، جامعة عمر المختار Author

DOI:

https://doi.org/10.54172/6txvpv97

الكلمات المفتاحية:

القيادة الريادية، المبادرة، المخاطرة.

الملخص

هدف البحث الحالي الى تعرف مدى ممارسة مديري مدارس التعليم العام في مدينة البيضاء لأبعاد القيادة الريادية، و تم استُخدم الاستبيان لجمع البيانات، و تكونت عينة البحث من (285) معلم و معلمة، و توصل البحث إلى أن مستوى ممارسة أبعاد القيادة الريادية كان مستوى متوسط. و أنهُ لا توجد فروق في ممارسة ابعاد القيادة الريادية تعزى إلى متغير نوع المبحوثين، بينما توجد فروق دالة احصائياً تُعزى إلى متغير المرحلة التعليمية في بُعدي المبادرة (الاستباقية) و المخاطرة.

التنزيلات

منشور

2024-06-08

إصدار

القسم

Articles

كيفية الاقتباس

العوكلي ز. ع., & الدعوب م. ع. (2024). مدى ممارسة أبعاد القيادة الريادية لدى مديري مدارس التعليم العام في مدينة البيضاء. مجلة المختار للعلوم الإنسانية, 39(4), 1210-1231. https://doi.org/10.54172/6txvpv97