تقويم إدارة الامتحانات الجامعية الإلكترونية من وجهة نظر المعلِّمين
DOI:
https://doi.org/10.54172/5qkaff60الكلمات المفتاحية:
تقويم، إدارة الامتحانات الجامعية الإلكترونية، الهيأة التدريسيةالملخص
دراسة ميدانية استهدفت تقويم إدارة الامتحانات الجامعية الإلكترونية من وجهة نظر المعلِّمين، واعتمدت هذه الدراسة المنهج الوصفي التحليلي. تكوَّن مجتمع البحث من (1020) معلِّمًا، واختيرت عينة البحث بالطريقة الطبقية العشوائية بنسبة (20%) من مجتمع البحث، إذ بلغ عدد أفراد العينة (205) من مدرسي الثانوية. وصُمِّمت استبانة تضمنت (40) فقرة موزعة بين خمسة مجالات دراسية، وتأكدت الباحثة من صدقها وثباتها. حُلِّلت بيانات البحث باستعمال برنامج (SPSS)، وقامت الباحثة بتطبيق الاستبانة في العام الدراسي 2021-2022، وتوصلت إلى نتائج أهمها: إن مستوى تقويم إدارة الامتحانات الإلكترونية الجامعية كان جيِّدًا جدًّا ويعبِّر عن مهارة الهيأة التدريسية ومقدرتها، والتزامها بتدوين المعلومات في سجل خاص للامتحان. وفي نهاية البحث عدد من التوصيات في ضوء النتائج المتحققة.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
جميع المقالات المنشورة في مجلة المختار للعلوم الانسانية تقع تحت رخصة Creative Commons Attribution 4.0 International License.. ويحتفظ المؤلف (المؤلفون) بحقوق النشر للمقالات التي نشرتها مجلة المختار للعلوم الانسانية مع ضمانهم بمنح أي طرف ثالث الحق في استخدام المقالة بحرية طالما تم الحفاظ على محتوياتها ومؤلفيها الأصليين والاستشهاد بالمصدر الأصلي للنشر، كم أنهم يقبلون ببقاء المقالة منشورة على موقع المجلة (إلا في حالة سحب المقال).





