تقويم إدارة الامتحانات الجامعية الإلكترونية من وجهة نظر المعلِّمين

المؤلفون

  • مي فيصل أحمد كلية التربية للعلوم البحتة، جامعة بغداد - ابن الهيثم Author

DOI:

https://doi.org/10.54172/5qkaff60

الكلمات المفتاحية:

تقويم، إدارة الامتحانات الجامعية الإلكترونية، الهيأة التدريسية

الملخص

دراسة ميدانية استهدفت تقويم إدارة الامتحانات الجامعية الإلكترونية من وجهة نظر المعلِّمين، واعتمدت هذه الدراسة المنهج الوصفي التحليلي. تكوَّن مجتمع البحث من (1020) معلِّمًا، واختيرت عينة البحث بالطريقة الطبقية العشوائية بنسبة (20%) من مجتمع البحث، إذ بلغ عدد أفراد العينة (205) من مدرسي الثانوية. وصُمِّمت استبانة تضمنت (40) فقرة موزعة بين خمسة مجالات دراسية، وتأكدت الباحثة من صدقها وثباتها. حُلِّلت بيانات البحث باستعمال برنامج (SPSS)، وقامت الباحثة بتطبيق الاستبانة في العام الدراسي 2021-2022، وتوصلت إلى نتائج أهمها: إن مستوى تقويم إدارة الامتحانات الإلكترونية الجامعية كان جيِّدًا جدًّا ويعبِّر عن مهارة الهيأة التدريسية ومقدرتها، والتزامها بتدوين المعلومات في سجل خاص للامتحان. وفي نهاية البحث عدد من التوصيات في ضوء النتائج المتحققة.

التنزيلات

منشور

2022-12-31

إصدار

القسم

Articles

كيفية الاقتباس

أحمد م. ف. (2022). تقويم إدارة الامتحانات الجامعية الإلكترونية من وجهة نظر المعلِّمين. مجلة المختار للعلوم الإنسانية, 40(3), 549-565. https://doi.org/10.54172/5qkaff60

المؤلفات المشابهة

1-10 من 25

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.