متطلبات نجاح نظام إدارة الوثائق الالكترونية بمؤسسة الضمان الاجتماعي بالجبل الأخضر وفروعها
DOI:
https://doi.org/10.54172/859xjs55الكلمات المفتاحية:
نظام إدارة الوثائق الإلكترونیة، الضمان الاجتماعي، الجبل الأخضر، متطلبات النجاح، التكنولوجیاالملخص
يهدف هذا البحث إلى تحديد متطلبات نجاح نظام إدارة الوثائق الإلكترونية في مؤسسة الضمان الاجتماعي بالجبل الأخضر وفروعها. قامت الدراسة بتحليل العوامل المؤثرة في نجاح هذا النظام، بما في ذلك الجوانب التقنية والتنظيمية والبشرية. تم استخدام منهجية البحث الوصفي التحليلي، حيث تم جمع البيانات وتحليلها للوصول إلى استنتاجات مفيدة. من خلال هذا البحث، تم تحديد مجموعة من المتطلبات الأساسية لضمان نجاح نظام إدارة الوثائق الإلكترونية، والتي تشمل البنية التحتية التكنولوجية، وسياسات الإدارة، والتدريب والتوعية للموظفين. توصلت الدراسة إلى أن تلبية هذه المتطلبات يمكن أن يسهم بشكل كبير في فعالية ونجاح نظام إدارة الوثائق الإلكترونية في مؤسسة الضمان الاجتماعي بالجبل الأخضر وفروعها.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
جميع المقالات المنشورة في مجلة المختار للعلوم الانسانية تقع تحت رخصة Creative Commons Attribution 4.0 International License.. ويحتفظ المؤلف (المؤلفون) بحقوق النشر للمقالات التي نشرتها مجلة المختار للعلوم الانسانية مع ضمانهم بمنح أي طرف ثالث الحق في استخدام المقالة بحرية طالما تم الحفاظ على محتوياتها ومؤلفيها الأصليين والاستشهاد بالمصدر الأصلي للنشر، كم أنهم يقبلون ببقاء المقالة منشورة على موقع المجلة (إلا في حالة سحب المقال).





