متطلبات نجاح نظام إدارة الوثائق الالكترونية بمؤسسة الضمان الاجتماعي بالجبل الأخضر وفروعها

المؤلفون

  • سميحة رزق أمنيسي قسم المكتبات والمعلومات والتوثيق، جامعة عمر المختار Author
  • أبتسام رزق أمنيسي قسم المكتبات والمعلومات والتوثيق، جامعة عمر المختار Author
  • إدريس رزق أمنيسي تكنولوجيا المعلومات، كـلـية التربية، جامعة درنه Author

DOI:

https://doi.org/10.54172/859xjs55

الكلمات المفتاحية:

نظام إدارة الوثائق الإلكترونیة، الضمان الاجتماعي، الجبل الأخضر، متطلبات النجاح، التكنولوجیا

الملخص

يهدف هذا البحث إلى تحديد متطلبات نجاح نظام إدارة الوثائق الإلكترونية في مؤسسة الضمان الاجتماعي بالجبل الأخضر وفروعها. قامت الدراسة بتحليل العوامل المؤثرة في نجاح هذا النظام، بما في ذلك الجوانب التقنية والتنظيمية والبشرية. تم استخدام منهجية البحث الوصفي التحليلي، حيث تم جمع البيانات وتحليلها للوصول إلى استنتاجات مفيدة. من خلال هذا البحث، تم تحديد مجموعة من المتطلبات الأساسية لضمان نجاح نظام إدارة الوثائق الإلكترونية، والتي تشمل البنية التحتية التكنولوجية، وسياسات الإدارة، والتدريب والتوعية للموظفين. توصلت الدراسة إلى أن تلبية هذه المتطلبات يمكن أن يسهم بشكل كبير في فعالية ونجاح نظام إدارة الوثائق الإلكترونية في مؤسسة الضمان الاجتماعي بالجبل الأخضر وفروعها.

التنزيلات

منشور

2024-05-28

إصدار

القسم

Articles

كيفية الاقتباس

أمنيسي س. ر., أمنيسي أ. . ر., & أمنيسي إ. ر. (2024). متطلبات نجاح نظام إدارة الوثائق الالكترونية بمؤسسة الضمان الاجتماعي بالجبل الأخضر وفروعها. مجلة المختار للعلوم الإنسانية, 39(1), 323-353. https://doi.org/10.54172/859xjs55

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين

المؤلفات المشابهة

1-10 من 100

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.