تقييم اختبارات اللغة الإنجليزية في الشهادة العامة للتعليم الثانوي في ليبيا

المؤلفون

  • محمد مبارك مسعود Author

DOI:

https://doi.org/10.54172/89an2d92

الكلمات المفتاحية:

امتحانات اللغة الإنجليزية، الثانوية العامة، تقييم، ليبيا

الملخص

يتناول هذا البحث امتحانات اللغة الإنجليزية للمرحلة الثانوية العامة في ليبيا، ويقدم أمثلة من السنوات السابقة. الهدف من الدراسة هو فحص أنواع مختلفة من اختبارات اللغة الإنجليزية ومعرفة المهارات التي تختبرها وكيفية اختبارها. ويعتبر فحص هذه الاختبارات طريقة مناسبة لهذا النوع من الدراسة، حيث تمكن الباحث من الإجابة على الأسئلة المذكورة أعلاه ومن ثم تقديم الطرق البديلة المناسبة لتقييم مهارات التواصل لدى الطلاب. ونظراً لأن معلمي اللغة الإنجليزية يدخلون مهنتهم بإعداد أكاديمي ناقص ولا يتلقون تدريباً أثناء الخدمة لتطوير مهاراتهم في التدريس والاختبار، فقد تم تقديم أمثلة على اختبار القراءة والكتابة والاستماع لتوضيح الطريقة المناسبة للاختبار هذه المهارات. ولهذا السبب، يُعتقد أن هذه الدراسة مهمة من حيث أنها تقوم بتقييم اختبارات اللغة الإنجليزية الحالية وتقدم أمثلة جيدة لكيفية تحسينها.

التنزيلات

منشور

2017-12-31

إصدار

القسم

Articles

كيفية الاقتباس

مسعود م. م. (2017). تقييم اختبارات اللغة الإنجليزية في الشهادة العامة للتعليم الثانوي في ليبيا. مجلة المختار للعلوم الإنسانية, 34(1), 01-19. https://doi.org/10.54172/89an2d92

المؤلفات المشابهة

1-10 من 158

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.