تقييم اختبارات اللغة الإنجليزية في الشهادة العامة للتعليم الثانوي في ليبيا
DOI:
https://doi.org/10.54172/89an2d92الكلمات المفتاحية:
امتحانات اللغة الإنجليزية، الثانوية العامة، تقييم، ليبياالملخص
يتناول هذا البحث امتحانات اللغة الإنجليزية للمرحلة الثانوية العامة في ليبيا، ويقدم أمثلة من السنوات السابقة. الهدف من الدراسة هو فحص أنواع مختلفة من اختبارات اللغة الإنجليزية ومعرفة المهارات التي تختبرها وكيفية اختبارها. ويعتبر فحص هذه الاختبارات طريقة مناسبة لهذا النوع من الدراسة، حيث تمكن الباحث من الإجابة على الأسئلة المذكورة أعلاه ومن ثم تقديم الطرق البديلة المناسبة لتقييم مهارات التواصل لدى الطلاب. ونظراً لأن معلمي اللغة الإنجليزية يدخلون مهنتهم بإعداد أكاديمي ناقص ولا يتلقون تدريباً أثناء الخدمة لتطوير مهاراتهم في التدريس والاختبار، فقد تم تقديم أمثلة على اختبار القراءة والكتابة والاستماع لتوضيح الطريقة المناسبة للاختبار هذه المهارات. ولهذا السبب، يُعتقد أن هذه الدراسة مهمة من حيث أنها تقوم بتقييم اختبارات اللغة الإنجليزية الحالية وتقدم أمثلة جيدة لكيفية تحسينها.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
جميع المقالات المنشورة في مجلة المختار للعلوم الانسانية تقع تحت رخصة Creative Commons Attribution 4.0 International License.. ويحتفظ المؤلف (المؤلفون) بحقوق النشر للمقالات التي نشرتها مجلة المختار للعلوم الانسانية مع ضمانهم بمنح أي طرف ثالث الحق في استخدام المقالة بحرية طالما تم الحفاظ على محتوياتها ومؤلفيها الأصليين والاستشهاد بالمصدر الأصلي للنشر، كم أنهم يقبلون ببقاء المقالة منشورة على موقع المجلة (إلا في حالة سحب المقال).





