تطوير كفائات المعلمين في ضوء إدارة الجودة الشاملة في التعليم
DOI:
https://doi.org/10.54172/fv2psz58الكلمات المفتاحية:
تطوير كفايات المعلمين - إدارة الجودة الشاملة - التعليم - مبادئ ومتطلباتالملخص
تهدف هذه الدراسة إلى تطوير كفايات المعلمين في ضوء إدارة الجودة الشاملة في التعليم. يتناول البحث مفهوم إدارة الجودة الشاملة ومبادئها ومتطلباتها في التعليم، بالإضافة إلى تحديد كفايات المعلمين المطلوبة في هذا السياق. يهدف البحث أيضًا إلى وضع تصور مقترح لتطوير كفايات المعلمين في إطار إدارة الجودة الشاملة. تعتبر هذه الدراسة ذات أهمية بالغة لتحسين أداء المعلمين وتعزيز جودة النظام التعليمي. تستخدم الدراسة المنهج الوصفي النظري لتحليل مفهوم الجودة الشاملة وتطبيقه في التعليم، وتقدم خطة بحث تشمل فحوى رئيسية تتعلق بمفهوم الجودة الشاملة، ومبادئ ومتطلبات تطبيقها في التعليم، وكفايات المعلمين، وتصور مقترح لتطبيقها في التعليم.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
جميع المقالات المنشورة في مجلة المختار للعلوم الانسانية تقع تحت رخصة Creative Commons Attribution 4.0 International License.. ويحتفظ المؤلف (المؤلفون) بحقوق النشر للمقالات التي نشرتها مجلة المختار للعلوم الانسانية مع ضمانهم بمنح أي طرف ثالث الحق في استخدام المقالة بحرية طالما تم الحفاظ على محتوياتها ومؤلفيها الأصليين والاستشهاد بالمصدر الأصلي للنشر، كم أنهم يقبلون ببقاء المقالة منشورة على موقع المجلة (إلا في حالة سحب المقال).





