العوامل المؤثرة على تبني تكنولوجيا الاتصال في التعليم الإعلامي

دراسة ميدانية على عينة من طلاب وأساتذة كليات الإعلام الليبية

المؤلفون

  • سليمة حسن زيدان كلية الإعلام، جامعة بنغازي Author
  • خالد سعيد أسبيته كلية الإعلام، جامعة بنغازي Author

DOI:

https://doi.org/10.54172/3mahzn32

الكلمات المفتاحية:

التعليم الإعلامي، تكنولوجيا الاتصال

الملخص

سعت هذه الدراسة إلى التعرف على العوامل المؤثرة في تبني طلاب وأساتذة كليات الإعلام لتكنولوجيا الاتصال في التعليم الإعلامي، من حيث مدى استخداماتهم لتقنيات الاتصال في التعليم، وحجم معرفتهم وتقبلهم لتلك التقنيات، فضلاً عن معرفة التقنيات الأكثر استخداماً من غيرها، ودوافع تلك الاستخدامات لتحقيق أهداف الدراسة، وقد وظف المنهج الوصفي من خلال استخدام الأساليب الكمية وذلك عن طريق استمارة استبانة وزعت على عينة من طلاب وأساتذة الإعلام في ليبيا،  وأظهرت نتائج الدارسة بأن طلاب الدراسات العليا بكليات الإعلام في ليبيا هم الأكثر استخداماً لتكنولوجيا الاتصال، ولديهم مستوى عال من المعرفة بهذه التكنولوجيا، ويستخدمونها لتطوير مهاراتهم التعليمية، فيما بينت النتائج بأنه على الرغم من الاستخدامات الواسعة التي حظيت بها تقنيات الاتصال بين أفراد العينة إلا أن المنفعة المتحققة كانت منخفضة.

التنزيلات

منشور

2022-12-31

إصدار

القسم

Articles

كيفية الاقتباس

زيدان س. ح., & أسبيته خ. س. (2022). العوامل المؤثرة على تبني تكنولوجيا الاتصال في التعليم الإعلامي: دراسة ميدانية على عينة من طلاب وأساتذة كليات الإعلام الليبية. مجلة المختار للعلوم الإنسانية, 40(3), 682-701. https://doi.org/10.54172/3mahzn32

المؤلفات المشابهة

1-10 من 42

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.