العوامل المؤثرة على تبني تكنولوجيا الاتصال في التعليم الإعلامي
دراسة ميدانية على عينة من طلاب وأساتذة كليات الإعلام الليبية
DOI:
https://doi.org/10.54172/3mahzn32الكلمات المفتاحية:
التعليم الإعلامي، تكنولوجيا الاتصالالملخص
سعت هذه الدراسة إلى التعرف على العوامل المؤثرة في تبني طلاب وأساتذة كليات الإعلام لتكنولوجيا الاتصال في التعليم الإعلامي، من حيث مدى استخداماتهم لتقنيات الاتصال في التعليم، وحجم معرفتهم وتقبلهم لتلك التقنيات، فضلاً عن معرفة التقنيات الأكثر استخداماً من غيرها، ودوافع تلك الاستخدامات لتحقيق أهداف الدراسة، وقد وظف المنهج الوصفي من خلال استخدام الأساليب الكمية وذلك عن طريق استمارة استبانة وزعت على عينة من طلاب وأساتذة الإعلام في ليبيا، وأظهرت نتائج الدارسة بأن طلاب الدراسات العليا بكليات الإعلام في ليبيا هم الأكثر استخداماً لتكنولوجيا الاتصال، ولديهم مستوى عال من المعرفة بهذه التكنولوجيا، ويستخدمونها لتطوير مهاراتهم التعليمية، فيما بينت النتائج بأنه على الرغم من الاستخدامات الواسعة التي حظيت بها تقنيات الاتصال بين أفراد العينة إلا أن المنفعة المتحققة كانت منخفضة.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
جميع المقالات المنشورة في مجلة المختار للعلوم الانسانية تقع تحت رخصة Creative Commons Attribution 4.0 International License.. ويحتفظ المؤلف (المؤلفون) بحقوق النشر للمقالات التي نشرتها مجلة المختار للعلوم الانسانية مع ضمانهم بمنح أي طرف ثالث الحق في استخدام المقالة بحرية طالما تم الحفاظ على محتوياتها ومؤلفيها الأصليين والاستشهاد بالمصدر الأصلي للنشر، كم أنهم يقبلون ببقاء المقالة منشورة على موقع المجلة (إلا في حالة سحب المقال).





