مدى الرضا لدى أعضاء هيئة التدريس على لائحة تنظيم التعليم العالي "دراسة ميدانية بالمعهد العالي للعلوم والتقنية سوق الخميس"

المؤلفون

  • جمعه علي جمعه المعهد العالي للعلوم والتقنية ترهونة مؤلف

DOI:

https://doi.org/10.54172/d0yazq41

الكلمات المفتاحية:

مدى الرضا، أعضاء هيئة التدريس، المعهد العالي للعلوم والتقنية

الملخص

هدفت الدراسة الى التعرف على مدى الرضا لدى أعضاء هيئة التدريس على لائحة تنظيم التعليم العالي، والتعرف على مدى تأثير لائحة تنظيم التعليم العالي على الرضا لدى أعضاء هيئة التدريس بالمعهد العالي للعلوم والتقنية سوق الخميس من ناحية (المكافآت والمزايا المالية، والإجازات التفرغ العلمي، والترقيات، العبء التدريسي، البحث العلمي)، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي في جمع وتحليل البيانات باستخدام الأساليب الإحصائية لعدد (58) عضو هيئة تدريس، باستخدام الاستبيانات كأداة لجمع البيانات. أوضحت النتائج ما يلي:

- عدم تناسب المكافأة المالية مع الأعمال المكلف بها والجهد المبذول موافق إلى حد ما وأحياناً غير موافق.

- عدم تواجد عدالة في لجان المقيمون لاستحقاق الترقية، وعدم تناسب عدد الورقات بكل درجة للترقية.

- عدم تناسب المُدد المحددة لإجازة التفرغ العلمي، عدم تناسب مواعيد صدور قرارات إجازة التفرغ العلمي.

- عدم تناسب معدل الساعات التدريسية المقررة مع القدرات الشخصية، تناسب المعدل المسموح به للإشراف على الرسائل والأطروحات مع القدرات الشخصية.

 

التنزيلات

منشور

2023-12-31

إصدار

القسم

Articles

كيفية الاقتباس

مدى الرضا لدى أعضاء هيئة التدريس على لائحة تنظيم التعليم العالي "دراسة ميدانية بالمعهد العالي للعلوم والتقنية سوق الخميس". (2023). مجلة المختار للعلوم الاقتصادية, 10(2), 141-157. https://doi.org/10.54172/d0yazq41

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.