العلاقات العامة في القطاع السياحي
DOI:
https://doi.org/10.54172/gtkwwr52الكلمات المفتاحية:
العلاقات العامة السياحية، المعلومات السياحية، الوعي السياحي، العنصر البشري الكفؤالملخص
يمكن تعريف العلاقات العامة السياحية بأنها الأداة أو حلقة الاتصال التي تعمل على تقوية، وتنمية العلاقات بين المهتمين أو المنتفعين بالسياحة داخل البلاد، أو خارجها، سواء كان ذلك بين بلدين أو أكثر، كما تعمل على تغذية كل طرف للطرف الآخر بالمعلومات السياحية الصحيحة، مع العمل على تنمية وتحسين واستمرار هذه العلاقات. مما ينتج عنه زيادة في عدد السياح في الاتجاهين أو أحدهما، وتعمل على نشر الوعي السياحي، وتنمية روح المعرفة بكل ما يتعلق بالسياحة. كما إنها تهدف إلى بناء لبنة دعائية سياحية قوية تكون نواة لحملات إعلامية سياحية في الداخل والخارج. ومن الضروري توفر بعض المواصفات في رجل العلاقات العامة السياحي أو العاملين في هذا المجال حيث من المعروف أن العنصر البشري الكفؤ الذي تتوفر له المهارات المختلفة وبعض المواصفات العامة من أهم الضرورات اللازمة لنجاح العمل في أي مجال وبصفة خاصة في مجال السياحة. وحتى يمكن تقديم المنتج السياحي تقديماً مناسباً للجمهور يراعى الاهتمام بعرض هذا المنتج وما به من مغريات متنوعة عرضاً شيقاً باستخدام الوسائل الإعلامية والاتصالية المناسبة للقيام بهذا الدور.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
جميع المقالات المنشورة في مجلة المختار للعلوم الانسانية تقع تحت رخصة Creative Commons Attribution 4.0 International License.. ويحتفظ المؤلف (المؤلفون) بحقوق النشر للمقالات التي نشرتها مجلة المختار للعلوم الانسانية مع ضمانهم بمنح أي طرف ثالث الحق في استخدام المقالة بحرية طالما تم الحفاظ على محتوياتها ومؤلفيها الأصليين والاستشهاد بالمصدر الأصلي للنشر، كم أنهم يقبلون ببقاء المقالة منشورة على موقع المجلة (إلا في حالة سحب المقال).





