دراسة الوعي بأنماط التعلم في حصص اللغة الإنجليزية بليبيا
DOI:
https://doi.org/10.54172/sptc4j38الكلمات المفتاحية:
نمط التعلم، بصري، سمعي، حركي، تعلم اللغة الأجنبية، الملاحظةالملخص
أساليب التعلم هي الطرق التي يتم من خلالها تحقيق التعلم بفعالية. وقد تمت دراسة أساليب التعلم جنبًا إلى جنب مع الذكاءات المتعددة كمتغيرات مهمة تؤثر على عملية التعليم. تهدف هذه الدراسة إلى تحليل تقنيات واستراتيجيات التدريس التي يستخدمها معلمو اللغة الإنجليزية الليبيون وعلاقتها بأساليب التعلم. تشمل هذه الدراسة 10 معلمين من مدارس الصف الخامس الابتدائي في مدينة البيضاء من مدارس مختلفة. تم اختيار الطريقة النوعية لجمع البيانات من خلال أداة وهي الملاحظة. والغرض من استخدام الملاحظة هو معرفة أسلوب التعلم الذي يستخدمه معلمو اللغة الإنجليزية الليبيون بشكل شائع وما هي آثاره على التحصيل الدراسي. كشفت نتائج هذا البحث عن تفضيل لأساليب التدريس التي تتوافق مع أساليب التعلم السائدة لدى المعلمين، والتي كانت في الغالب مناهج بصرية.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 Rabab Aldarasi, Marah Abubaker (Author)

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
جميع المقالات المنشورة في مجلة المختار للعلوم الانسانية تقع تحت رخصة Creative Commons Attribution 4.0 International License.. ويحتفظ المؤلف (المؤلفون) بحقوق النشر للمقالات التي نشرتها مجلة المختار للعلوم الانسانية مع ضمانهم بمنح أي طرف ثالث الحق في استخدام المقالة بحرية طالما تم الحفاظ على محتوياتها ومؤلفيها الأصليين والاستشهاد بالمصدر الأصلي للنشر، كم أنهم يقبلون ببقاء المقالة منشورة على موقع المجلة (إلا في حالة سحب المقال).





