دراسة الوعي بأنماط التعلم في حصص اللغة الإنجليزية بليبيا

المؤلفون

  • رباب الدرسي قسم اللغة الانجليزية، جامعة درنة Author
  • مرح ابوبكر قسم اللغات التطبيقية، الاكاديمية الليبية Author

DOI:

https://doi.org/10.54172/sptc4j38

الكلمات المفتاحية:

نمط التعلم، بصري، سمعي، حركي، تعلم اللغة الأجنبية، الملاحظة

الملخص

أساليب التعلم هي الطرق التي يتم من خلالها تحقيق التعلم بفعالية. وقد تمت دراسة أساليب التعلم جنبًا إلى جنب مع الذكاءات المتعددة كمتغيرات مهمة تؤثر على عملية التعليم. تهدف هذه الدراسة إلى تحليل تقنيات واستراتيجيات التدريس التي يستخدمها معلمو اللغة الإنجليزية الليبيون وعلاقتها بأساليب التعلم. تشمل هذه الدراسة 10 معلمين من مدارس الصف الخامس الابتدائي في مدينة البيضاء من مدارس مختلفة. تم اختيار الطريقة النوعية لجمع البيانات من خلال أداة وهي الملاحظة. والغرض من استخدام الملاحظة هو معرفة أسلوب التعلم الذي يستخدمه معلمو اللغة الإنجليزية الليبيون بشكل شائع وما هي آثاره على التحصيل الدراسي. كشفت نتائج هذا البحث عن تفضيل لأساليب التدريس التي تتوافق مع أساليب التعلم السائدة لدى المعلمين، والتي كانت في الغالب مناهج بصرية.

التنزيلات

منشور

2025-06-30

إصدار

القسم

Articles

كيفية الاقتباس

الدرسي ر., & ابوبكر م. (2025). دراسة الوعي بأنماط التعلم في حصص اللغة الإنجليزية بليبيا. مجلة المختار للعلوم الإنسانية, 43(1), 336-353. https://doi.org/10.54172/sptc4j38

المؤلفات المشابهة

1-10 من 88

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.