العلاقات العامة في القطاع السياحي

المؤلفون

  • فرحات محمد خليل الفاخري Author

DOI:

https://doi.org/10.54172/gtkwwr52

الكلمات المفتاحية:

العلاقات العامة السياحية، المعلومات السياحية، الوعي السياحي، العنصر البشري الكفؤ

الملخص

يمكن تعريف العلاقات العامة السياحية بأنها الأداة أو حلقة الاتصال التي تعمل على تقوية، وتنمية العلاقات بين المهتمين أو المنتفعين بالسياحة داخل البلاد، أو خارجها، سواء كان ذلك بين بلدين أو أكثر، كما تعمل على تغذية كل طرف للطرف الآخر بالمعلومات السياحية الصحيحة، مع العمل على تنمية وتحسين واستمرار هذه العلاقات. مما ينتج عنه زيادة في عدد السياح في الاتجاهين أو أحدهما، وتعمل على نشر الوعي السياحي، وتنمية روح المعرفة بكل ما يتعلق بالسياحة. كما إنها تهدف إلى بناء لبنة دعائية سياحية قوية تكون نواة لحملات إعلامية سياحية في الداخل والخارج. ومن الضروري توفر بعض المواصفات في رجل العلاقات العامة السياحي أو العاملين في هذا المجال حيث من المعروف أن العنصر البشري الكفؤ الذي تتوفر له المهارات المختلفة وبعض المواصفات العامة من أهم الضرورات اللازمة لنجاح العمل في أي مجال وبصفة خاصة في مجال السياحة. وحتى يمكن تقديم المنتج السياحي تقديماً مناسباً للجمهور يراعى الاهتمام بعرض هذا المنتج وما به من مغريات متنوعة عرضاً شيقاً باستخدام الوسائل الإعلامية والاتصالية المناسبة للقيام بهذا الدور.

التنزيلات

منشور

2024-05-28

إصدار

القسم

Articles

كيفية الاقتباس

الفاخري ف. م. خ. (2024). العلاقات العامة في القطاع السياحي. مجلة المختار للعلوم الإنسانية, 16(1), 90-106. https://doi.org/10.54172/gtkwwr52

المؤلفات المشابهة

1-10 من 98

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.