أثر تحقيق مؤشرات معايير الاعتماد البرامجي لبرنامج الدراسات العليا على جودة المخرجات التعليمية جامعة بنغازي.

المؤلفون

  • خالد محمد زهمول قسم الجودة، جامعة بنغازي، ليبيا مؤلف

DOI:

https://doi.org/10.54172/4qa64n90

الكلمات المفتاحية:

الجودة، المؤشر، الاعتماد البرامج، الدراسات العليا

الملخص

هدفت دراسة إلى معرفة تأثير تحقيق مؤشرات معايير الجودة والاعتماد البرامجي لبرنامج الدراسات العليا على المخرجات العملية التعليمية بكلية الاقتصاد جامعة بنغازي، وقد تم إعداد استمارة استبيان من 6 محاور رئيسية تثمل أبعاد الإعتماد البرامجي، ومحور خاص بالمخرجات التعليمية، وتكون مجتمع الدراسة من جميع أعضاء هيئة التدريس بأقسام الدراسات العليا بكلية  الاقتصاد جامعة بنغازي والبالغ عددهم 97،  حيث أسفرت الدراسة عن عدد من النتائج أهمها: وجود تأثير ذو دلالة إحصائية لتحقيق مؤشرات الإعتماد البرامجي لبرنامج الدراسات العليا على المخرجات التعليمية بالكلية ، بينما كانت أهم توصيات الدراسة تتمثل في  توسيع دائرة نشر ثقافة الجودة وكذلك توفير الخدمات والأدوات التي تساعد عضو هيئة التدريس على تقديم المادة التعليمية لطلابه بكل أريحية.

التنزيلات

منشور

2023-06-30

إصدار

القسم

Articles

كيفية الاقتباس

أثر تحقيق مؤشرات معايير الاعتماد البرامجي لبرنامج الدراسات العليا على جودة المخرجات التعليمية جامعة بنغازي. (2023). مجلة المختار للعلوم الاقتصادية, 10(01), 30-57. https://doi.org/10.54172/4qa64n90

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.