أثر تحقيق مؤشرات معايير الاعتماد البرامجي لبرنامج الدراسات العليا على جودة المخرجات التعليمية جامعة بنغازي.
DOI:
https://doi.org/10.54172/4qa64n90الكلمات المفتاحية:
الجودة، المؤشر، الاعتماد البرامج، الدراسات العلياالملخص
هدفت دراسة إلى معرفة تأثير تحقيق مؤشرات معايير الجودة والاعتماد البرامجي لبرنامج الدراسات العليا على المخرجات العملية التعليمية بكلية الاقتصاد جامعة بنغازي، وقد تم إعداد استمارة استبيان من 6 محاور رئيسية تثمل أبعاد الإعتماد البرامجي، ومحور خاص بالمخرجات التعليمية، وتكون مجتمع الدراسة من جميع أعضاء هيئة التدريس بأقسام الدراسات العليا بكلية الاقتصاد جامعة بنغازي والبالغ عددهم 97، حيث أسفرت الدراسة عن عدد من النتائج أهمها: وجود تأثير ذو دلالة إحصائية لتحقيق مؤشرات الإعتماد البرامجي لبرنامج الدراسات العليا على المخرجات التعليمية بالكلية ، بينما كانت أهم توصيات الدراسة تتمثل في توسيع دائرة نشر ثقافة الجودة وكذلك توفير الخدمات والأدوات التي تساعد عضو هيئة التدريس على تقديم المادة التعليمية لطلابه بكل أريحية.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 Khaled Mohammed Zahmoul (Author)

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
جميع المقالات المنشورة في مجلة المختار للعلوم الاقتصادية تقع تحت رخصة Attribution-Non Commercial 4.0 International. ويحتفظ المؤلف (المؤلفون) بحقوق النشر للمقالات التي نشرتها مجلة المختار للعلوم الاقتصادية مع ضمانهم بمنح أي طرف ثالث الحق في استخدام المقالة بحرية طالما تم الحفاظ على محتوياتها ومؤلفيها الأصليين والاستشهاد بالمصدر الأصلي للنشر، كم أنهم يقبلون ببقاء المقالة منشورة على موقع المجلة (إلا في حالة سحب المقال).
            
        
            
            
                


