أوه، هذا تلاعب بالألفاظ! دراسة حول علم الأصوات في التلاعب بالكلام باللغة الإنجليزية
DOI:
https://doi.org/10.54172/smhnv438الكلمات المفتاحية:
Puns، Phonology، English، Language meaning، Speech-playالملخص
تستكشف هذه الدراسة أهمية الألغاز اللغوية في استخدام اللغة الإنجليزية. في معارضة للتصورات الخاطئة التي تعتبر التلاعب بالألفاظ أمورًا بلا معنى أو أخطاء في الكلام، تُقدِّم الدراسة حجة تؤكد أن عب بالألفاظ يلعب دورًا حيويًا في تشكيل معنى اللغة وتمتعنا بها. يعتبر التلاعب بالألفاظ جهازا بلاغيا يعمل على تلاعب الكلمات بشكل إبداعي، مما يسمح بظهور معانٍ متعددة وتعبيرات للأفكار والعواطف. تُسلِّط الدراسة الضوء على الطبيعة الجوهرية لالتلاعب بالألفاظ في اللغة نظرًا لوجود الكلمات المتشابهة النطق والمتشابهة الصوت والغامضة. تناقش الدراسة الاستخدامات المختلفة لالتلاعب بالألفاظ في الكلام اليومي، وتؤكد على أهمية الوضوح لتجنب السوء فهم. تُعترِف الدراسة بالتحديات التي تواجه تمييز الانزلاقات العرضية عن العبارات اللغوية المتعمدة، وتؤكد على ضرورة الذكاء والوعي اللغوي لفهم التلاعب بالألفاظ. وتخلص الدراسة إلى أن التلاعب بالألفاظ هو شكل فني يساهم في الاستفادة من الفرادة والأصطلاحات. كما تُسلط الدراسة الضوء على القيمة التعليمية للتلاعب بالألفاظ في تعلم اللغة، حيث تعزز جوًا ممتعًا وشيقًا وتسهم في اكتساب الكلمات والمفردات. تسلِّط الدراسة البحثية الضوء على الدور الهام للتلاعب بالألفاظ في لعب الكلام باللغة الإنجليزية، مؤكِّدة تأثيرها كأدوات للتواصل والتعبير الإبداعي.
منشور
إصدار
القسم
الرخصة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
جميع المقالات المنشورة في مجلة المختار للعلوم الانسانية تقع تحت رخصة Creative Commons Attribution 4.0 International License.. ويحتفظ المؤلف (المؤلفون) بحقوق النشر للمقالات التي نشرتها مجلة المختار للعلوم الانسانية مع ضمانهم بمنح أي طرف ثالث الحق في استخدام المقالة بحرية طالما تم الحفاظ على محتوياتها ومؤلفيها الأصليين والاستشهاد بالمصدر الأصلي للنشر، كم أنهم يقبلون ببقاء المقالة منشورة على موقع المجلة (إلا في حالة سحب المقال).





