أثر استخدام الوسائل المرئية في تحسين تعلم مفردات اللغة الانجليزية في المدارس الإعدادية الليبية

المؤلفون

  • إبريك دين الجهمي Author
  • فاطمة عبدالسلام غيث عبدالهادي Author

DOI:

https://doi.org/10.54172/mxdewx11

الكلمات المفتاحية:

الوسائل البصرية، تعلم المفردات ، اللغة الانجليزية.

الملخص

إن تدريس طلاب اللغة التانية ليس بالأمر السهل ويتطلب تقنيات مختلفة لتسهيل عملية التعلم. وتعتبر المفردات أهم جزء في عملية التعلم. وهي قضية مهمة لتعلم اللغة التانية للغة الإنجليزية كلغة أجنبية. يساعد استخدام الوسائل البصرية المختلفة في الفصل الدراسي الطلاب علي فهم معني الكلمات بطريقة فعالة. تجعل الوسائل المرئية تعلم مفردات جديدة اسهل لطلاب اللغة التانية لأن الطلاب يحفظون الكلمات ويتدكرونها بطرق سهلة. تم التعرف علي مفردات التعلم كعامل رئيسي في تعلم اي لغة. لدلك تم استخدام تقنيات مختلفة لتدريس المفردات في مستويات ومجالات مدرسية مختلفة بما في دلك اللغة الانجليزية كلغة اجنبية. الهدف من  الدراسة :هو التحقق من  مدي فاعلية استخدام الوسائل المرئية في تعلم طلبة المدارس الليبية مفردات اللغة الإنجليزية. تتطلب الدراسة استخدام المنهج التحليلي ويتم دلك من خلال تجميع بيانتها عن طريق توزيع استمارة الاستبيان إلي تسعين طالبا ليبيا من مختلف المدارس الإعدادية في مدينة سبها لجمع البيانات وتم إجراء اختبار لمجموعتين من الطلاب. اظهرت النتائج أن استخدام الوسائل المرئية في التعلم كان فعالا لحد كبير. كما اظهرت النتائج أن متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية لديهم تصورات إيجابية تجاه استخدام الوسائل البصرية في تعلم مفردات اللغة الإنجليزية. 

التنزيلات

منشور

2024-06-08

إصدار

القسم

Articles

كيفية الاقتباس

الجهمي إ. د., & عبدالهادي ف. ع. غ. (2024). أثر استخدام الوسائل المرئية في تحسين تعلم مفردات اللغة الانجليزية في المدارس الإعدادية الليبية. مجلة المختار للعلوم الإنسانية, 39(4), 988-1007. https://doi.org/10.54172/mxdewx11

المؤلفات المشابهة

1-10 من 76

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.