أثر استخدام الوسائل المرئية في تحسين تعلم مفردات اللغة الانجليزية في المدارس الإعدادية الليبية
DOI:
https://doi.org/10.54172/mxdewx11الكلمات المفتاحية:
الوسائل البصرية، تعلم المفردات ، اللغة الانجليزية.الملخص
إن تدريس طلاب اللغة التانية ليس بالأمر السهل ويتطلب تقنيات مختلفة لتسهيل عملية التعلم. وتعتبر المفردات أهم جزء في عملية التعلم. وهي قضية مهمة لتعلم اللغة التانية للغة الإنجليزية كلغة أجنبية. يساعد استخدام الوسائل البصرية المختلفة في الفصل الدراسي الطلاب علي فهم معني الكلمات بطريقة فعالة. تجعل الوسائل المرئية تعلم مفردات جديدة اسهل لطلاب اللغة التانية لأن الطلاب يحفظون الكلمات ويتدكرونها بطرق سهلة. تم التعرف علي مفردات التعلم كعامل رئيسي في تعلم اي لغة. لدلك تم استخدام تقنيات مختلفة لتدريس المفردات في مستويات ومجالات مدرسية مختلفة بما في دلك اللغة الانجليزية كلغة اجنبية. الهدف من الدراسة :هو التحقق من مدي فاعلية استخدام الوسائل المرئية في تعلم طلبة المدارس الليبية مفردات اللغة الإنجليزية. تتطلب الدراسة استخدام المنهج التحليلي ويتم دلك من خلال تجميع بيانتها عن طريق توزيع استمارة الاستبيان إلي تسعين طالبا ليبيا من مختلف المدارس الإعدادية في مدينة سبها لجمع البيانات وتم إجراء اختبار لمجموعتين من الطلاب. اظهرت النتائج أن استخدام الوسائل المرئية في التعلم كان فعالا لحد كبير. كما اظهرت النتائج أن متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية لديهم تصورات إيجابية تجاه استخدام الوسائل البصرية في تعلم مفردات اللغة الإنجليزية.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
جميع المقالات المنشورة في مجلة المختار للعلوم الانسانية تقع تحت رخصة Creative Commons Attribution 4.0 International License.. ويحتفظ المؤلف (المؤلفون) بحقوق النشر للمقالات التي نشرتها مجلة المختار للعلوم الانسانية مع ضمانهم بمنح أي طرف ثالث الحق في استخدام المقالة بحرية طالما تم الحفاظ على محتوياتها ومؤلفيها الأصليين والاستشهاد بالمصدر الأصلي للنشر، كم أنهم يقبلون ببقاء المقالة منشورة على موقع المجلة (إلا في حالة سحب المقال).





