دور التسويق الداخلي في إدارة الأزمات بالتطبيق على عينة من موظفي الشركة الليبية للأسمنت بمدينة بنغازي

المؤلفون

  • حنان عبدالعالي خليل العبدلي قسم التسويق، جامعة بنغازي، ليبيا مؤلف
  • عبدالله يوسف عبدالله المطردي قسم التسويق، جامعة بنغازي، ليبيا مؤلف

DOI:

https://doi.org/10.54172/8rrzf174

الكلمات المفتاحية:

التسويق الداخلي، إدارة الأزمات، شركة الأسمنت الليبية

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على الدور الذي يلعبه التسويق الداخلي في أدارة الأزمات بالشركة الليبية للأسمنت بمدينة بنغازي، والتعرف على الأبعاد الأكثر أهمية للتسويق الداخلي في أدارة الأزمات، ولتحقيق هذه الأهداف تم أتباع المنهج الوصفي التحليلي، وتم استخدام أداة الاستبيان لجمع البيانات الأولية من عينة الدراسة والتي بلغت (217) مفردة تم اختيارها بالطريقة العشوائية البسيطة، وقد توصلت الدراسة للعديد من النتائج من أهمها: أن مستوى محور التسويق الداخلي وأبعاده كان متوسطاً، ووجود علاقة ارتباطية موجبة قوية بين التسويق الداخلي بأبعاده المختلفة (التدريب والتطوير، الاختيار والتعيين، التمكين، التدريب، الاتصال الداخلي) وإدارة الأزمات، كذلك وجود علاقة ارتباطية موجبة قوية بين أبعاد التسويق الداخلي وإدارة الأزمات تعزي لمتغير الخصائص الشخصية (النوع، العمر، المستوى التعليمي، الوظيفة، سنوات الخبرة) كمتغير داعم.

التنزيلات

منشور

2024-06-30

إصدار

القسم

Articles

كيفية الاقتباس

دور التسويق الداخلي في إدارة الأزمات بالتطبيق على عينة من موظفي الشركة الليبية للأسمنت بمدينة بنغازي. (2024). مجلة المختار للعلوم الاقتصادية, 11(1), 22-48. https://doi.org/10.54172/8rrzf174

المؤلفات المشابهة

1-10 من 20

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.