دور التسويق الداخلي في إدارة الأزمات بالتطبيق على عينة من موظفي الشركة الليبية للأسمنت بمدينة بنغازي
DOI:
https://doi.org/10.54172/8rrzf174الكلمات المفتاحية:
التسويق الداخلي، إدارة الأزمات، شركة الأسمنت الليبيةالملخص
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على الدور الذي يلعبه التسويق الداخلي في أدارة الأزمات بالشركة الليبية للأسمنت بمدينة بنغازي، والتعرف على الأبعاد الأكثر أهمية للتسويق الداخلي في أدارة الأزمات، ولتحقيق هذه الأهداف تم أتباع المنهج الوصفي التحليلي، وتم استخدام أداة الاستبيان لجمع البيانات الأولية من عينة الدراسة والتي بلغت (217) مفردة تم اختيارها بالطريقة العشوائية البسيطة، وقد توصلت الدراسة للعديد من النتائج من أهمها: أن مستوى محور التسويق الداخلي وأبعاده كان متوسطاً، ووجود علاقة ارتباطية موجبة قوية بين التسويق الداخلي بأبعاده المختلفة (التدريب والتطوير، الاختيار والتعيين، التمكين، التدريب، الاتصال الداخلي) وإدارة الأزمات، كذلك وجود علاقة ارتباطية موجبة قوية بين أبعاد التسويق الداخلي وإدارة الأزمات تعزي لمتغير الخصائص الشخصية (النوع، العمر، المستوى التعليمي، الوظيفة، سنوات الخبرة) كمتغير داعم.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 Hanan Abdel-Ali Khalil Al-Abdali, Abdullah Youssef Abdullah Al-Mutardi (Author)

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
جميع المقالات المنشورة في مجلة المختار للعلوم الاقتصادية تقع تحت رخصة Attribution-Non Commercial 4.0 International. ويحتفظ المؤلف (المؤلفون) بحقوق النشر للمقالات التي نشرتها مجلة المختار للعلوم الاقتصادية مع ضمانهم بمنح أي طرف ثالث الحق في استخدام المقالة بحرية طالما تم الحفاظ على محتوياتها ومؤلفيها الأصليين والاستشهاد بالمصدر الأصلي للنشر، كم أنهم يقبلون ببقاء المقالة منشورة على موقع المجلة (إلا في حالة سحب المقال).
							
            
        
            
            
                


