العوامل المؤثرة في السلوك الشرائي الإلكتروني للمستهلك الليبي دراسة تطبيقية على عينة من المستهلكين في مدينة بنغازي.
DOI:
https://doi.org/10.54172/s7c6t212الكلمات المفتاحية:
سلوك المستهلك، السلوك الشرائي، التسويق الالكتروني، بنغازيالملخص
تستهدف هذه الدراسة العوامل المؤثرة في السلوك الشرائي الإلكتروني للمستهلك الليبي، وارتكزت هذه الدراسة على عينة تضم (118) مفردة تم سحبها من مستخدمي البطاقات الالكترونية في مدينة بنغازي أظهرت الدراسة عدداّ من النتائج منها: تعتبر الهواتف النقالة وملحقاتها من أكثر المنتجات التي يقوم المستهلك الليبي بشرائها عبر الانترنت، يأتي بعد ذلك منتجات العطور والأحذية والساعات والكتب والألعاب الالكترونية في المقابل أظهرت النتائج أن أقل نسبة مشتريات للمستهلك الليبي عبر الانترنت كانت المجوهرات. بالإضافة إلي ذلك، تبين أن هناك علاقة بين كلا من (الوظيفة والمستوى العلمي) وخصائص الموقع الالكتروني. وتقترح الدراسة ان تكون هناك ابحاث مستقبلية في مجال سلوك المستهلك الالكتروني من خلال اختبار نموذج المحاكاة بالحاسب الآلي.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 Edreis. A Elhabony (Author)

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
جميع المقالات المنشورة في مجلة المختار للعلوم الاقتصادية تقع تحت رخصة Attribution-Non Commercial 4.0 International. ويحتفظ المؤلف (المؤلفون) بحقوق النشر للمقالات التي نشرتها مجلة المختار للعلوم الاقتصادية مع ضمانهم بمنح أي طرف ثالث الحق في استخدام المقالة بحرية طالما تم الحفاظ على محتوياتها ومؤلفيها الأصليين والاستشهاد بالمصدر الأصلي للنشر، كم أنهم يقبلون ببقاء المقالة منشورة على موقع المجلة (إلا في حالة سحب المقال).
            
        
            
            
                


