العوامل المؤثرة في السلوك الشرائي الإلكتروني للمستهلك الليبي دراسة تطبيقية على عينة من المستهلكين في مدينة بنغازي.

المؤلفون

  • إدريس عبدالجواد الحبوني قسم التسويق، جامعة بنغازي، ليبيا مؤلف

DOI:

https://doi.org/10.54172/s7c6t212

الكلمات المفتاحية:

سلوك المستهلك، السلوك الشرائي، التسويق الالكتروني، بنغازي

الملخص

تستهدف هذه الدراسة العوامل المؤثرة في السلوك الشرائي الإلكتروني للمستهلك الليبي، وارتكزت هذه الدراسة على عينة تضم (118) مفردة تم سحبها من مستخدمي البطاقات الالكترونية في مدينة بنغازي أظهرت الدراسة عدداّ من النتائج منها: تعتبر الهواتف النقالة وملحقاتها من أكثر المنتجات التي يقوم المستهلك الليبي بشرائها عبر الانترنت، يأتي بعد ذلك منتجات العطور والأحذية والساعات والكتب والألعاب الالكترونية في المقابل أظهرت النتائج أن أقل نسبة مشتريات للمستهلك الليبي عبر الانترنت كانت المجوهرات. بالإضافة إلي ذلك، تبين أن هناك علاقة بين كلا من (الوظيفة والمستوى العلمي) وخصائص الموقع الالكتروني. وتقترح الدراسة ان تكون هناك ابحاث مستقبلية في مجال سلوك المستهلك الالكتروني من خلال اختبار نموذج المحاكاة بالحاسب الآلي.

التنزيلات

منشور

2023-06-30

إصدار

القسم

Articles

كيفية الاقتباس

العوامل المؤثرة في السلوك الشرائي الإلكتروني للمستهلك الليبي دراسة تطبيقية على عينة من المستهلكين في مدينة بنغازي. (2023). مجلة المختار للعلوم الاقتصادية, 10(01), 01-17. https://doi.org/10.54172/s7c6t212

المؤلفات المشابهة

1-10 من 11

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.