الصعوبات التي تواجه طلبة واساتذة جامعة سبها في مجال التعليم الإلكتروني من وجهة نظرهم أثناء جائحة كورونا.
DOI:
https://doi.org/10.54172/5e1ek106الكلمات المفتاحية:
التعليم الالكتروني، جائحة كورونا، صعوبات التعليم الالكترونيالملخص
هدفت هذه الدراسة إلى التعرّف على الصعوبات التي تواجه طلبة واساتذة جامعة سبها، في مجال التعليم الالكتروني من وجهة نظرهم، أثناء جائحة كورونا، وكذلك التعرّف على أهم الصعوبات: (الادارية والمالية ــ المتعلقة بأعضاء هيئة التدريس ــ المتعلقة بالمقررات الدراسية ــ المتعلقة بالطلبة) التي تواجه الطلبة في مجال التعليم الالكتروني أثناء جائحة كورونا، حيث طُبِقت هذه الدراسة على عينة عشوائية طبقية (50 مفردة) من طلبة وأساتذة جامعة سبها، وقد تمثل التساؤل الرئيسي لهذه الدراسة في التساؤل التالي: ما الصعوبات التي تواجه طلبة واساتذة جامعة سبها في مجال التعليم الالكتروني من وجهة نظرهم، وذلك أثناء جائحة كورونا، واستخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي لتحقيق هدف الدراسة، كما أعد الباحث استبانة تضم عدة محاور، وتم تفريغ البيانات وتحليل النتائج باستخدام البرنامج الإحصائيSPSS، وقد توصلت الدراسة إلى أن هناك صعوبات، حيث جاءت الصعوبات المتعلقة بالمقررات الدراسية هي أقوى تلك الصعوبات التي تواجه الطلاب، وفي المرتبة الثانية الصعوبات المتعلقة بالطلبة.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 Mohamed Ali Al-Taher Abdo (Author)

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
جميع المقالات المنشورة في مجلة المختار للعلوم الاقتصادية تقع تحت رخصة Attribution-Non Commercial 4.0 International. ويحتفظ المؤلف (المؤلفون) بحقوق النشر للمقالات التي نشرتها مجلة المختار للعلوم الاقتصادية مع ضمانهم بمنح أي طرف ثالث الحق في استخدام المقالة بحرية طالما تم الحفاظ على محتوياتها ومؤلفيها الأصليين والاستشهاد بالمصدر الأصلي للنشر، كم أنهم يقبلون ببقاء المقالة منشورة على موقع المجلة (إلا في حالة سحب المقال).
            
        
            
            
                


