الصعوبات التي تواجه طلبة واساتذة جامعة سبها في مجال التعليم الإلكتروني من وجهة نظرهم أثناء جائحة كورونا.

المؤلفون

  • محمد علي الطاهر عبدو قسم إدارة الأعمال، كلية التجارة والعلوم السياسية، جامعة سبها، ليبيا مؤلف

DOI:

https://doi.org/10.54172/5e1ek106

الكلمات المفتاحية:

التعليم الالكتروني، جائحة كورونا، صعوبات التعليم الالكتروني

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى التعرّف على الصعوبات التي تواجه طلبة واساتذة جامعة سبها، في مجال التعليم الالكتروني من وجهة نظرهم، أثناء جائحة كورونا، وكذلك التعرّف على أهم الصعوبات: (الادارية والمالية ــ المتعلقة بأعضاء هيئة التدريس ــ المتعلقة بالمقررات الدراسية ــ المتعلقة بالطلبة) التي تواجه الطلبة في مجال التعليم الالكتروني أثناء جائحة كورونا، حيث طُبِقت هذه الدراسة على عينة عشوائية طبقية (50 مفردة) من طلبة وأساتذة جامعة سبها، وقد تمثل التساؤل الرئيسي لهذه الدراسة في التساؤل التالي: ما الصعوبات التي تواجه طلبة واساتذة جامعة سبها في مجال التعليم الالكتروني من وجهة نظرهم، وذلك أثناء جائحة كورونا، واستخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي لتحقيق هدف الدراسة، كما أعد الباحث استبانة تضم عدة محاور، وتم تفريغ البيانات وتحليل النتائج باستخدام البرنامج الإحصائيSPSS، وقد توصلت الدراسة إلى أن هناك صعوبات، حيث جاءت الصعوبات المتعلقة بالمقررات الدراسية هي أقوى تلك الصعوبات التي تواجه الطلاب، وفي المرتبة الثانية الصعوبات المتعلقة بالطلبة.

التنزيلات

منشور

2023-06-30

إصدار

القسم

Articles

كيفية الاقتباس

الصعوبات التي تواجه طلبة واساتذة جامعة سبها في مجال التعليم الإلكتروني من وجهة نظرهم أثناء جائحة كورونا. (2023). مجلة المختار للعلوم الاقتصادية, 10(01), 87-105. https://doi.org/10.54172/5e1ek106